الجمعة، 8 مارس 2019

مراجعتي لجهاز MI BOX من ماركة شاومي + سماعة شاومي اللاسلكية ✨

السلام عليكم

اشتريت جهاز مي بوكس ووصلني من ثلاث شهور تقريباً وجا الوقت الي اسوي عنه مراجعة 😍
جهاز mi box عبارة عن جهاز صغير يوصل بشاشة التي في ويحول الشاشة من شاشة عادية الى شاشة ذكية 😍 الجهاز من شركة شاومي الصينية الجهاز اصلي مو تقليد لأي شي لكن يعتبر بديل رخيص وممتاز لجهاز الآبل تي في.
اشتريته بسعر 62$ يعني ٢٣٠ ريال مقارنة بسعر الابل تي في والشاشات الذكية الجديدة اشوفه سعر رخييص جداً ويسوى الطلب والإنتظار 💗

كنت فاهمه انه يجي نوعين نوع اصلي *original* ولغة الجهاز تكون صينية ونوع عالمي *global* ولغتة إنجليزية فقط لكن تفاجأت اول ماشغلت الجهاز بخيارات اللغة الي طلعت لي الي كان من ضمنها العربية 😍😍😍 انبسطت جدًا بالرغم اني متقنة اللغة الإنجليزية وما أعاني منها لكن مافية زي اللغة العربية وبتناسب الكثير من الي مايتحدثون الإنجليزية هنا 👏

حجم الجهاز صغير مره وانيق مايحوس طاولة التلفزيون ولا يتعب بالتنقل اذا كنتو تبغون تاخذونه معكم وقت السفر ، ويجي مع ريموت خاص فيه
اكثر شي عاجبني ان مع الجهاز ريموت واقدر اتحكم فيه من خلاله ابحث احمل اطول على الصوت او اقصر مثله مثل الآبل تي في بالضبط.

طيب نجي للجهاز الآن وش فائدته؟ او وش يشغل؟



الجهاز يجي محمل عليه برامج رئيسية زي اليوتيوب ونتفلكس ـوهذي الي كنت انا محتاجتها صراحه وما احتجت غيرها فمن النظرة الأولى للجهاز انا راضية 😂💗ـ 
ما احتجت احمل زيادة على البرنامجين غير برنامج فيكي لمتابعة الدرامات الآسيوية اونلاين وبرنامج تيد تالكس الرهيبين وبرنامج سبوتفاي للإستماع..
كلها تشتغل بشكل ممتاز واكثر من الممتاز الحمدلله
***
طرق كتابة النصوص والبحث في المي بوكس طريقتين يا اما بالتحدث للمايك وبيبحث عن الكلام الي قلتوه او بالكتابة في الكيبورد الي يظهر على الشاشة، الجهاز ماطلع لي لغة عربية لكيبورد الجهاز الاساسي فحملت تطبيق كيبورد Leankey وأضفت كيبورد اللغة العربية التابعة له وضبط الكيبورد لكل الجهاز وكل البرامج ماعدا اليوتيوب للاسف مصر على اللغة الإنجليزية 💔 لك خيارين اذا احتجت للبحث عن شيء بالعربي في اليوتيوب يا إما تتحدث عن طريق المايك او تعمل بث للمقطع من الجوال، البث مشكلته مايخليك تتحكم في المقطع بالريموت زي بقية المقاطع لا يكون التحكم عن طريق الجوال لكن لكن لكن اذا رحت لاعدادات اليوتيوب واخترت خيار ربط عبر رمز التلفزيون اصير اقدر ابث مقطع يوتيوب عن طريق الجوال للجهاز ويكون التحكم فيه من خلال الريموت وقتها اقدر اتابع المقطع بشكل طبيعي زي بقية الفيديوات في البرنامج.
***
في برنامج اليوتيوب حبيت اني قدرت اسجل دخول لحسابي وادخل على قناتي فيه وتطلع لي كل القنوات الي مشتركة فيها والمقاطع الي كنت اتابعها وكل شي ، حتى اقتراحاته في الصفحة الرئيسية منظمة وأعجبتني 💗 يقترح لي مقاطع تابعه لوصفات او مقاطع ديكو او مقاطع DIYs وكل شي مرتب ويفتح النفس 😍
***

فيه شاشة توقف تطلع لما تمر خمس دقايق بدون اي ضغط على الريموت لما ماتكونون تتابعون شي يعني ، الشاشة عبارة عن صور مميزة من قوقل ⛰✨

***
طيب انا وصلني الجهاز ومن بكره تقريباً جا لأختي جهاز آبل تي في هدية وبانت لي فروقات بسيطة باكتبها هنا :
- ريموت الجهازين يختلفون : الآبل تي في جزء منه لمس والبقية ازرار وبينما المي بوكس كله أزرار بدون لمس ، انا اشوف ان ريموت المي بوكس اسهل بالإستخدام من ريموت الآبل تي في، لكن في الالعاب ريموت الآبل تي في مناسب اكثر.
- شاشة التوقف في الجهازين تختلف : المي بوكس عبارة عن صور والآبل تي في عبارة عن مقاطع فيديو زي كذا هنا .
- حجم الجهازين مختلف اختلاف كبير : الآبل تي في ٦٠ قيقا تقريباً واعتقد كبر الحجم يعود لحجم الإلعاب الي الناس بتحملها فيه بينما حجم المي بوكس ٥ قيقا مع اني شاريته وهو مكتوب ٢ قيقا برضوه وانصدمت بالزيادة 😂 ، بالنسبة لي ماواجهتني اي مشكلة لأن انا شارية الجهاز لغرض المتابعة فيه خصوصاً كوني يومياً اتابع في نتفلكس ويوتيوب وكنت محتاجة انقل متابعتي من جهاز الجوال او اللابتوب الى شاشة كبيرة زي شاشة التلفزيون حقتي 💗 ولو فرضاً احتجت مساحة نقدر نشبك فلاش ميموري او هاردسك في الجهاز عن طريق وصلة اليو اس بي. *ما جربت احمل العاب في الجهاز ومالي رغبة في الألعاب أصلاً ، اذا بتشترونه ومتحسفين على الالعاب ترا هي نفسها موجودة في الايباد والايفون ماتغير شي غير طريقة التحكم في الالعاب بس 😂*
- فيه فرق اكبر من الضعف بين سعر الجهازين : زي ماقلت المي بوكس كان ب٢٣٠ ريال شريته عن طريق امازون والآبل تي في ٦٣٠ ريال في جرير.
- طريقة التحكم في الصوت : الآبل تي في يطول ويقصر شاشة التلفزيون نفسها بينما المي بوكس يتحكم بصوت جهازه فقط زي اي ريسيفر عادي.
- اتصال بلوتوث : كل الجهازين تقدرون تشبكون عليهم سماعة بلوتوث وتسمعون منها لكن جهازي صار فيه مشكلة ومو راضي يشبك على السماعة وبحثت ولقيت الناس انقسموا نصين نص نفس مشكلتي ونص يقولون ماواجهتهم اي مشاكل مع اتصال سماعات البلوتوث وغيرها مثل كيبورد خارجي او يد تحكم الخاصة بالاكس بوكس مثلاً!. عموماً كنت مجربته لعمل مقارنة فقط مب يضر اشتروه 😂
ملاحظاتي للجهازين حبيتهم كلهم جداً جهازي احبه وكل يوم اقدره اكثر 💗 يكفي اني صرت استمتع بالمتابعة على التي في لدرجة ان ريسيفر القنوات عندي خربان وما فقدته ابدا وما احتجناه 💗 والآبل تي في أعطى اضافة حلوه لتلفزيون أهلي صار وسيلة ترفيه عائلية كلنا نتابع فيه او نلعب في ألعابه أحياناً 🌟 مره لعبنا لودو وكل واحد يتحكم في دوره من تطبيق ريموت للعبه حملناه على الجوال في ثواني من صغر حجمه 👏
***
طيب انا خلصت مراجعة للجهاز حسب استخدامي له، نجي لمن وين تحصلون الجهاز؟

 في هالتدوينة هنا ذكرت تجربتي لشراء الجهاز عن طريق الموقع الصيني gearbest وفشلت التجربة فشل فضيع لان اول ماوصل الجهاز رجعوه البريد السعودي للمتجر وتواصلت معهم اسأل ليش قالو بسبب المنع من هيئة الإعلام، الحمدلله اني كنت شاريته ودافعة له عن طريق الباي بال والا كان ممكن فلوسي ماترجع. طلبت الجهاز مره ثانية في ديسمبر من موقع امازون ولكن خليت التوصيل يكون لامريكا لشقة اخوي ووصل الجهاز معه لما جا في اجازة الكريسمس. سويت هذي الطريقة لانها اضمن لي لكن شفت شخص عارض تجربته بشراء الجهاز من علي اكسبريس ووصل له عن طريق ارامكس وما واجهته اي مشكلة واضح ان المنع يكون من البريد السعودي بس . هنا رابط الجهاز في امازون *مكتوب اورجنال لكن في الوصف ذكرو انه النسخة العالمية*

*****

الشيء الثاني الي استخدمته من ماركة شاومي هي هذي السماعة اللاسلكية
طلبتها من جولي شيك بعد التخفيض ب٥٠ ريال بس💗
هي سماعة وحده بس مو ثنتين مع بعض
اشتريتها لاني احب اسمع لحلقات بودكاست وانا اشتغل في البيت والمطبخ وكنت محتاجة سماعة بلوتوث بدون اسلاك وحوسه وابيها رخيصة لان ماراح استخدمها الا هالوقت بس فلقيت الي انا احتاج في هالسماعة الحمدلله 💗
*الصوره من النت*
جا في كرتون السماعة راس مطاط للسماعة بحجمين عشان تناسب كل الاشخاص وسلك يو اس بي لشحن السماعة الي بطاريتها تدوم ل٧٠ ساعة تشغيل و٥ ساعات استماع 😍
استخدمتها لما كنت ارتب البيت واعجبتني مره تنقلت في كل مكان وماقطع علي الحمدلله، اقدر استقبل مكالمات من خلالها واقفل واذا ضغطت على الدائرة الي فوق مرتين راح يتصل على اخر شخص كلمته
ملاحظاتي على السماعة ان حجمها كبير مره مرره وهذا اعتبره عيب، وان لما اشغل السماعة او لما توصلني مكالمة راح اسمع مسج باللغة الصينية بمامعناه تم التشغيل او مكالمة واردة 😂 غير كذا مالاحظت عليها شي *مره بقت تردد جملة كل كم دقيقة وتضايقت ولما طفت السماعة فجأة استوعبت انها كانت تنبهني البطارية بتخلص بس سوري ما فيه احد يفهم صيني هنا 😂*
طيب هل أنصح فيها؟ اذا اسبابكم نفس سببي حلو
 لكن انصح تجربون خيارات غيرها من نفس الشركة يمكن تفيدكم اكثر وبنفس الرخص مثلاً اذا حابين سماعتين مع بعض فيه سماعة لقيتها بعد ما اشتريت سماعتي من شاومي سماعتين مع بعض وصغار تجنن وسعرها 58$ تقريباً ٢١٨ ريال لكن ما اعرف عنها اي معلومة غير الي في الفيديو هنا مابحثت عنها ابداً سوري او اذا حابين جربو هالخيار الثاني من نفس الشركة  ب ١٢٣ ريال بس وبمميزات احسن من الي شريت هنا يمكن تناسبكم اكثر 💗


وبس اتمنى استفدتو واتمنى اذا بتطلبون المي بوكس يوصلكم بسلام 😂
اذا جربتو المي بوكس او السماعة بلغوني بمراجعاتكم 💗 او اذا تنصحوني بخيارات بديلة جيده ورخيصه للمنتجات المشهوره عندنا بكون لكم من الشاكرين 💗

هناك تعليقان (2):

  1. جهاز شاومي عششق، صغير و لطيف و يؤدي الغرض خصوصا للي مو هدفهم العاب او تحميل افلام .. بالنسبه لي تمنيت انه يحمل تطبيق شاهد او على الاقل فيه تصفح للانترنت. بعطيك بعد فكره حلوه، حملي عليه برامج رياضيه و تمرني مع شاشة التلفزيون بدل الجوال ����.. اشتريته من سوق دوت كوم و بلا مشاكل وصلني.. تسلمين عالتدوينه اللطيفه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيك الجوهره عذراً ما انتبهت لرسالة التعليق 🙈 فعلاً لو فيه شاهد نت كان بيكون شي كبير 😍 اعتقد حتى الابل تي في مافيه بس الشاشات الذكية 😅 بالنسبه للرياض فكره جميله 😍 انا نقلت متابعاتي لقنوات الرياضة في اليوتيوب والتدريب معهم من الجوال واللابتوب للشاشة التي في مع شاومي 💗 وفعلاً ارتحت واحس اني في العصر الحديث 😂💗

      حذف

كيف يتمكن شخص فوضوي من إدارة منزلة؟

السلام عليكم صعب علي الإعتراف لكن انا انسانة فوضوية جداً فوضوية ! لكن أحاول اصير منظمة قبل ما أعرف شخصيتي كنت أقارن نفسي بناس...