الجمعة، 23 أغسطس 2019

طبخي المعتاد والسريع بإستخدام اجهزة الطبخ الحديثة


كلنا نعرف الأجهزة المساعدة للطبخ الي طلعت الفتره الأخيره خصوصاً القلاية الهوائية وقدر الضغط الكهربائي ، أنا عندي الجهازين من فترة طويلة الحمدلله واستخدمهم في الطبخ بشكل يومي -حرفياً الفرن ما استخدمة غير للحلا والكيك 😂 وقلي البيض للأمانة 😂-
في التدوينة هذي كتبت كل استخداماتي للجهازين ممكن تاخذون فكرة عن طريقة عملهم للي لسى ماجربوه او تلقون لكم وصفة جديدة تجربونها فيهم للي عندهم هذي الأجهزة 💗


القلاية الهوائية :
قلايتي فيليبس الحجم الكبير
استعين بهذا الحساب في انستقرام كثير في اعدادات الجهاز او في إستلهام وصفات جديدة 
الفطور :
- أحمص فيها التوست
 وأدهنه بلبنة وعسل أو خلطة جبن فيتا مع زبادي وفلفل أو زبدة فول سوداني أو نوتيلا




- أسلق فيها البيض الطريقة
 ممكن أقدمه كسندويتشات بيض مسلوق وجبن وخيار وطماط *يمي* أو أقطع البيض واخلطه بجبن وادهنه فوق شريحة توست وارجعها للقلاية تتحمص من فوق 😍
باقي الوجبات : 
أكثر الوجبات (المقليات وصدور الدجاج) اعتمد لها إعداد ١٨٠ او ١٨٥ درجة والدقائق من ١٠ الى ١٤ دقيقة او إذا حابين إتبعو الإعدادات المذكوره في حساب الإنستقرام
- بطاطس مقلي
- برقر دجاج ببقسماط او بدون 



- فيليه دجاج بالقسماط او كرات الدجاج




 استخدم نفس الي في الصور لسى ماوصلت درجة من الاخلاص اني اسويهم بنفسي من الصفر 🙊😂 اقدمهم مع مكرونة بكريمة خفق وفلفل رومي وتطلع كأنها وجبة من مطعم متعوب عليها وهي كلها على بعضها طبخ عشرين دقيقه 🙊😂



- صدور دجاج متبله ومشويه
اقدمها في سندويتشات او مع رز او مكرونة



- بطاطس لندن 
الصورة اخذتها من سناب air_fryer
ياخذ ٤٠ دقيقة الى ٥٠ احطها في القلاية وانساها وتطلع لي نفس المطاعم بالضبط 👏
- بف باستري
 محشية جبن او محشية تمر وجبن لذيييذة هنا الطريقة و هنا طريقة ضبطها في القلاية
- مسقعة خضار 
طريقتي فيها اقلي الخضار كلها مع بعض في القلاية (كوسه و بطاطس وباذنجان) وممكن اكون شاوية صدر دجاجه قبلها في القلاية بعدين احطهم في صينية تيفال صغنونة تدخل القلايه واغطيها بخلطة قشطة وجبن وادخلها للقلاية تتقمر < اذا كنت اسوي الاكله لي لحالي اما اذا معي ناس اكثر اكثر المقادير واكبر الصينية وادخلها للفرن وقت التقمير رابط الوصفة



* ابي اجرب اطبخ فيها سمك او فيليه سمك نفس هنا بس للان ماحصل لي الشرف 🙊😂




قدر الضغط الكهربائي اديسون :
نشرت مراجعة للجهاز على انستقرامي هنا
تقدرون تتطلعون على انستقرام عبير العميرة طبقت وصفات لذييذة في قدر الضغط هنا
- كبسة دجاج تجهز خلال ١٣ دقيقة
لكن احب اطبخ الدجاج اول وبعدين الرز الرز نظامة ١٢ دقيقة فتاخذ مني ٢٣ دقيقة بالضبط 😍
- كبسة لحم يستوي اللحم فيه خلال ٢٠ دقيقة
- كبسة حاشي برضوه يستوي خلال نص ساعه 👏
*لما اطبخ لحم احب ازيدها كم دقيقة عشان اضمن ان اللحم يكون لين وطري*
- مرق خضار اطبخه على نظام الدجاج وياخذ ١٣ دقيقة
- سلق ذرة ١٣ دقيقة
- جريش ٤٠ دقيقة مرتين على نظام مطازيز او تقدرون تجربون طريقة عبير العميره هنا
طريقتنا في الجريش : ماجي ابيض، ملح ، كمون ، بصل ، زيت ، مقدار واحد للجريش (نوعه جريش تركي اصفر) ونفس المقدار مقدار واحد لبن و٣ مقدار مويه
- سليق ممكن عشرين دقيقه او ٢٥ كل مره اغير في توقيت الطبخ للي يناسبني وقتها
- شوربة عدس ٢٥ دقيقة
***
كذا خلصت كل طبخي الحمدلله 🙊 ممكن اجدد التدوينة لو جربت وصفة جديدة باستخدام الجهازين 💕
اذا عندكم كم وصفه معتمدينها باستخدامهم اكتبوها لي في التعليقات ونستفيد من بعض 💕

هناك تعليقان (2):

  1. والله تعجبيني ماخذه الامور سهالات يعجبني الي يسهل كل شي على نفسة
    انا زيك محبه لقدر الضغط كل شي فيه سريع وماياخذ وقت
    والقلاية بعد تستاهل كل ريال يندفع فيها

    ردحذف
    الردود
    1. احنا الي فاهمين الحياة صح 😂👏🏻

      حذف

كيف يتمكن شخص فوضوي من إدارة منزلة؟

السلام عليكم صعب علي الإعتراف لكن انا انسانة فوضوية جداً فوضوية ! لكن أحاول اصير منظمة قبل ما أعرف شخصيتي كنت أقارن نفسي بناس...